تفجير عنيف يستهدف باص لعناصر الفيلق الخامس شرقي درعا
تفجير عنيف يستهدف باص لعناصر الفيلق الخامس شرقي درعا
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠٢٠

تفجير عنيف يستهدف باص لعناصر الفيلق الخامس شرقي درعا

انفجرت عبوة ناسفة بباص مبيت تابع للفيلق الخامس شرقي درعا خلف عدد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر.

وقال ناشطون لشبكة شام أن العبوة الناسفة انفجرت عن اقتراب باص تابع للفيلق الخامس وبداخله عدد من العناصر، على طريق "بصرى الشام-كحيل" بريف درعا الشرقي، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 9 عناصر وجرح أخرين.

وذكر الناشطون أن الباص انقلب راسًا على عقب من شدة التفجير، وتوجهت على الفور سيارات الإسعاف إلى الموقع وقامت بنقل القتلى والجرحى إلى مشفى بصرى الشام الوطني.

وتشهد محافظة درعا عمليات تفجير واغتيال واستهداف متواصل لعناصر الأسد تتركز غالبية هذه الإغتيالات بإتجاه عناصر سابقين في الجيش الحر ممن انضموا للنظام ضمن عمليات التسوية والمصالحة، كما أن هناك عدد من العمليات التي تستهدف قوات الأسد في العديد من المناطق بالمحافظة.

ويتهم ناشطون قوات النظام ومجموعات تابعة لداعش ممولة من النظام أيضا بتنفيذ هذه العمليات، حتى يتم إعطاء حجة للأسد باجتياح المحافظة والسيطرة عليها، حيث أن إتفاق التسوية الذي تم بين روسيا الجيش الحر عام 2018 يمنع الأسد من دخول عدد من المدن والبلدات في المحافظة.

والفيلق الخامس هو تابع بشكل مباشر للإحتلال الروسي، وقوامه من أبناء محافظة درعا ممن كانوا في السابق من عناصر الجيش الحر والتحقوا بعد التسوية بالفيلق، ويعتبر "أحمد العودة" أحد أعمدة وقادات هذا التشكيل، والجدير ذكره أن غالبية القتلى الذين سقطوا اليوم هم من أبناء محافظة درعا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ