تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن انخفاض هجمات د.اعش في سوريا بنسبة 86%
تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن انخفاض هجمات د.اعش في سوريا بنسبة 86%
● أخبار سورية ١٤ نوفمبر ٢٠٢١

تقرير استخباراتي أمريكي يتحدث عن انخفاض هجمات د.اعش في سوريا بنسبة 86%

أصدر المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، تقريراً مفصلاً، كشف فيه عن انخفاض هجمات تنظيم "داعش" في سوريا خلال الربع الثالث من العام الحالي.

ولفت التقرير إلى عدم وجود تغيير ملحوظ في تماسك التنظيم، أو أهدافه أو استراتيجيته للتعافي، ويظهر التقرير انخفاض هجمات "داعش" في سوريا بنسبة 86%، مؤكداً أن عدد الهجمات انخفض من 132 هجمة في أشهر تموز (يوليو) وآب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر) من العام الماضي، إلى 19 هجمة فقط خلال الأشهر ذاتها من العام 2021.

وذكر التقرير أن قدرات التنظيم تدهورت إلى القيام بـ"هجمات متمردة وإرهابية معزولة" ولا يمكنها الحفاظ على عمليات عسكرية متماسكة، في وقت لايزال عناصر التنظيم يشنون هجمات عنيفة على مواقع وأرتال لنظام الأسد في البادية السورية.

ونوه التقرير إلى أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، تعمل على جمع المعلومات "الاستخبارية البشرية" بشكل مستقل، مع الاعتماد على مساعدة التحالف الدولي في جميع الأنشطة الاستخباراتية الأخرى، معتبراً أن القوات الشريكة للتحالف في جميع أنحاء المنطقة تخطو خطوات واسعة في معركتها ضد "داعش".

وسبق أن قال ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في دمشق السفير ألكسندر يفيموف، إن تنظيم "داعش" لا يزال يشن هجمات على مواقع قوات النظام وحلفائه في البادية السورية، وذلك رغم تنفيذ روسيا وقوات النظام حملات عدة ضد التنظيم والإعلان عن القضاء على إمكاناته العسكرية.

وأوضح المسؤول أن عناصر "داعش" ينتشرون في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حيث ما زالت خلايا التنظيم ترتكب "جرائم خطيرة"، معتبراً أن حل مشاكل المنطقة "صعب للغاية" بسبب وجود وحدات عسكرية أجنبية.

وسبق أن ذكرت صحيفة الشرق الأوسط أن خلال الأشهر الأخيرة الماضية قتل أكثر من 115 عنصرا بينهم إيرانيون و مرتزقة أفغان وعناصر من قوات النظام بهجمات متفرقة للتنظيم في البادية السورية وسط وشرق سوريا.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ