تقرير لـ "الأناضول" يُشيد بمساهمة السوريين بنمو قطاع ملابس الأطفال الجاهزة بتركيا

28.تموز.2019

متعلقات

قالت وكالة "الأناضول" التركية في تقرير لها، إن إسهامات السوريين الكبيرة ساهمت في نمو قطاع ملابس الأطفال الجاهزة في تركيا، لافتة إلى أن قطاع ملابس الأطفال الجاهزة في تركيا شهد نمواً متزايداً، يعود الفضل فيه إلى هجرة منتجي تلك الألبسة من السوريين ولجوئهم إلى تركيا.

ولفتت الوكالة إلى أن السوريين أسهموا بدور كبير في زيادة الطاقة الإنتاجية بنسبة 30 بالمئة، إضافة إلى تنوع العملاء، مشيرة إلى أن سوريا كانت تُعد المورد الأكبر لألبسة الأطفال في الشرق الأوسط قبل اندلاع الحرب، ومع دخول السوريين الأسواق التركية، باتت تركيا مركز اجتذاب عملائهم السابقين، وتحولت إليها مهمة تلبية احتياجات الشرق الأوسط.

وذكر مسؤول إدارة شركة “دوسو دوسي” القابضة “حكمت إرسلان" أن العديد من السوريين شيدوا معاملهم في تركيا بعد هجرتهم إليها، وأسسوا بفضلها شبكات إنتاج جديدة في هذا المجال، كما استقطبوا عملاءهم السابقين إلى تركيا.

وأضاف قائلاً: “تستقبل تركيا اليوم آلاف العملاء من العراق، وليبيا، ولبنان، والجزائر، كانوا جميعاً عملاءً للمنتجين السوريين قبل اندلاع الحرب في بلادهم، ما أسهم في إنعاش الاقتصاد التركي”، وفق ترجمة "الجسر تورك".

كما لفت الانتباه إلى زيادة الطاقة الإنتاجية وتنوّع عملاء قطاع ملابس الأطفال الجاهزة في تركيا بنسبة 30 بالمئة، مشيراً إلى أن نصف تلك الزيادة نجمت بشكل مباشر عن المنتجين السوريين، فيما نجم النصف الآخر عن الأتراك، الذين اضطروا لتطوير أنفسهم جراء احتدام منافستهم مع السوريين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة