تلميحات روسية بـ "إغلاق الأجواء السورية" أمام الضربات الإسرائيلية
تلميحات روسية بـ "إغلاق الأجواء السورية" أمام الضربات الإسرائيلية
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢١

تلميحات روسية بـ "إغلاق الأجواء السورية" أمام الضربات الإسرائيلية

قالت مصادر إعلام روسية، إن هناك تلميحات روسية بـ "إغلاق الأجواء السورية"، أمام الطائرات الإسرائيلية التي كثفت غاراتها في اليومين الماضيين ضد مواقع تابعة لإيران و"حزب الله" في شمال سوريا ووسطها.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية، بيانين منفصلين خلال الأيام الماضية، أعقبا غارتين إسرائيليتين، واحدة استهدفت مركز أبحاث في ريف حلب، والأخرى موقعا لتمركز قوات إيرانية في القصير قرب حمص، رغم أنها التي لم تعلق سابقا على الغارات الإسرائيلية المتكررة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن مصادر روسية قولها: إن "هذا له علاقة مباشرة بالمحادثات التي انطلقت مع الولايات المتحدة في أعقاب القمة الأولى التي جمعت الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن الشهر الماضي".

وأوضح أن "موسكو كانت تحسب ردات فعلها في السابق لأن تل أبيب تنسق كل تحركاتها مع واشنطن، في حين أن قنوات الاتصال الروسية مع واشنطن كانت مقطوعة، وبدا من الاتصالات الجارية مع الجانب الأميركي حاليا، أن موسكو حصلت على تأكيد أن واشنطن لا ترحب بالغارات الإسرائيلية المتواصلة".

وأشار المصدر إلى أن "الإسرائيليين شعروا أنه تم تفعيل الدفاعات الجوية في سوريا، وحقيقة أنه تم تدمير كل الصواريخ المطلقة عمليا، تفيد بتغير أساسي في آليات التعامل مع هذا الملف، وأن طيران إسرائيل لم يعد منذ وقت يدخل المجال الجوي السوري، ويقوم بتنفيذ الهجمات من أراض مجاورة، وأكملت موسكو هذا التعزيز بتزويد دمشق بمعدات دفاع جوية حديثة علاوة على قيام الخبراء الروس بالإشراف عليها بشكل مباشر".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ