طباعة

"تل أبيض" حظر للتجوال وتوقف للأفران وسط حالة تخوف كبيرة بين السكان بعد معارك الأمس

28.شباط.2016

بعد ساعات قليلة على انتهاء الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم الدولة داخل مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي بعد هجوم مباغت شنه مقاتلي التنظيم بالأمس من عدة محاور يستهدف السيطرة على المدينة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية يسود المدينة حظر للتجوال وحذر كبير وكأن المدينة تحولت لمدينة أشباح.


وقال ناشطون إن قوات سوريا الديمقراطية انتشرت في المدينة وعلى مداخلها كافة بعد وصول تعزيزات كبيرة لها من رأس العين وفرضت حظراً للتجوال على كافة مناطق المدينة إذ يمنع على المدنيين الخروج من المنزل ولو لمنزل مجاور تحت طائلة المحاسبة والاعتقال، كما يمنع الخروج والدخول من والى المدينة بشكل مطلق إلا لوحداتها العسكرية.


كما تشهد المدينة توقف جميع أفران الخبز بعد أضرار كبيرة لحقت بفرن الإسكان الذي استهدفته طائرات التحالف الدولي وعدة أفران أخرى منعت من العمل حتى انتهاء الحالة الأمنية المفروضة.


وعلى صعيد المشافي الطبية تعرض المشفى الوطني في المدينة لأضرار جسيمة جراء انفجار سيارة مفخخة لتنظيم الدولة بالقرب منه، بينما تسود حالة خوف كبيرة بين الأهالي من أي أعمال انتقامية قد تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية.


وكانت مدينة تل أبيض شهدت بالأمس معارك عنيفة بعد تسلل عناصر تنظيم الدولة لداخل أحياء المدينة وقصفاً جوياً مكثفاً لطيران التحالف الغربي المساند لقوات سوريا الديمقراطية ما أرغم المئات من العائلات للهرب من المدينة خوفاً من القصف وارتكاب مجازر بحق المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير