تمهيداً لتجنيدهن .. "ب ي د" يخضع فتيات قاصرات لمعسكرات تدريب بالحسكة
تمهيداً لتجنيدهن .. "ب ي د" يخضع فتيات قاصرات لمعسكرات تدريب بالحسكة
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢١

تمهيداً لتجنيدهن .. "ب ي د" يخضع فتيات قاصرات لمعسكرات تدريب بالحسكة

أفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأنّ ما يعرف بحزب "ب ي د" زج بفتيات قاصرات في معسكرات تدريب تابعة للميليشيات الانفصالية بمحافظة الحسكة شمال شرقي البلاد.

وقال ناشطون في موقع "الخابور"، إن ميليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، نقلت عشرات القاصرات، من منطقة الطبقة بريف الرقة إلى منطقة عامودا بريف الحسكة، أمس الإثنين.

وأشار الناشطون إلى أن الميليشيات تهدف إلى إخضاع الفتيات لدورات عسكرية وعقائدية، الأمر الذي يتكرر على يد تنظيمات وأحزاب عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وذكرت مصادر بأن من المقرر إخضاع الفتيات لدورات فكرية وعسكرية، من كوادر من "وحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة الكردية" في مدينة عامودا بريف الحسكة.

في حين تتراوح فترة تدريب من 3 إلى 4 أشهر، ليصار إلى فرزهن إلى مناطق الرقة والحسكة ودير الزور، وفقاً لما أكدته مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية.

ولفتت المصادر إلى أن "حزب PYD" التابع لميليشات "قسد" جنّد بوقت سابق 30 فتاة من مناطق الرقة عن طريق إغرائهن بالمال، وأشارت إلى أن أعمار الفتيات تترواح بين 15 و 18 سنة فقط.

بالمقابل أقدمت ميليشيا "حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، على تزوير ثوبتيات الفتيات لتصبح أعمارهن أكبر عن ما هي بالحقيقة، وبالتالي تفلت من أي ملاحقة قانونية أممية في حال انكشف الأمر.

وسبق أنّ وثقت جهات حقوقية زيادة وتيرة تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال بشكل مضاعف في الآونة الأخيرة وأشارت إلى استهداف "قسد" لأطفال النازحين في المخيمات بغية تجنيدهم في صفوف قواتها.

يأتي ذلك في وقت تواصل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية لا سيّما الوحدات الشعبية ووحدات حماية المرأة، إجبار القاصرين على الالتحاق في صفوف قواتها رغم نفيها المتكرر لتقارير حقوقية صدرت مؤخراً تدين "قسد" بتجنيد القاصرين وزجهم في المعارك والمعسكرات التابعة لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ