تنظيم الدولة يحكم السيطرة على الباغوز والسوسة بدير الزور و"قسد" تتكبد خسائر كبيرة

28.تشرين1.2018

تمكن مقاتلو تنظيم الدولة اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على بلدتي السوسة والباغوز في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك عنيفة مع قوات "قسد"، التي كانت قد تقدمت إليها مؤخراً في سياق حملتها العسكرية ضد آخر معاقل التنظيم في المنطقة.

وقتل العشرات من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، بهجمات متتالية لعناصر تنظيم الدولة في ريف دير الزور الشرقي، في وقت تتراجع قوات "ٌقسد" عن المواقع التي تقدمت إليها جراء المواجهة العنيفة التي تلقتها من عناصر التنظيم هناك.

ويدافع التنظيم عن آخر معاقله في سوريا والتي بات يسيطر عليها بريف دير الزور الشرقي، مما يعطيه دافعاً على المقاومة والتكتيك في مواجهة تمدد قسد بدعم التحالف الدولي، كان للعاصفة الغبارية التي اجتاحت المنطقة دور كبير في إعطاء التنظيم أولوية في الهجوم والمناورة.

وأكدت مصادر محلية من دير الزور أن هجمات واسعة شنها مقاتلي التنظيم ضد مواقع سيطرت عليها قسد مؤخراً في بلدات الباغوز والسوسة، مكنت التنظيم من قتل وجرح العشرات من عناصر قسد، التي انسحبت من تلك المواقع.

وكانت أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، تعزيز تواجدها على الحدود العراقية - السورية نتيجة سقوط بعض نقاط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بيد تنظيم الدولة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة