كر وفر

تنظيم الدولة يستعيد السيطرة على شركة حيان ومحيطها شرق حمص

08.شباط.2017
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

استعاد تنظيم الدولة ظهر اليوم سيطرته على شركة حيان للغاز الواقعة شمال غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعدما سيطر عليها نظام الأسد قبل أيام، حيث نجح الأخير في إبعاد تنظيم الدولة عن محيط مطار التيفور العسكري بعد أن وصل لمشارفه من الجهات الشرقية والشمالية والجنوبية.

فعقب سيطرة نظام الأسد على شركة حيان، شهدت المنطقة وتحت ضغط القصف الجوي المكثف من الطيران الروسي، انسحابات لعناصر التنظيم إلى مناطق ونقاط مجاورة لها، لا سيما إلى شركتي جحار والمهر، ليبدأ التنظيم منها هجماته الجديدة التي أدت اليوم، لاستعادة السيطرة الكاملة على شركة حيان ومحيطها.

وقال ناشطون في شبكة أخبار مدينة تدمر أن محيط الشركة وصولاً إلى مفرق جحار، شهد خلال الأيام الثلاثة الماضية اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط قصف جوي مكثف من الطائرات الحربية والمروحية الروسية، حيث أدى القصف العنيف لانسحاب تنظيم الدولة وسيطرة نظام الأسد على مفرق جحار وأجزاء من شركة حيان.

ولفت ناشطون إلى أن المعارك شهدت استنزاف بشري ومادي كبير من الطرفين، وأشاروا إلى أن الخسائر التي تكبدها نظام الأسد فاقت تلك الخسائر التي تكبدها تنظيم الدولة.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة قام بتدمير شركة حيان للغاز بشكل شبه كامل بعدما سيطر عليها في الثامن الشهر الجاري حيث تم تفخيخها بأطنان من المتفجرات وتفجيرها فيما بعد.

وفي سياق متصل فقد تمكن تنظيم الدولة اليوم من قتل 10 من قوات الأسد بعد إيقاعهم في حقل ألغام بمحيط مفرق البيضة شرق مطار التيفور.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة