تنظيم الدولة يشن هجمات من محاور عدة في ديرالزور .. والطائرات تقصف بكثافة

02.آب.2016

شن تنظيم الدولة اليوم هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد من عدة محاور في مدينة ديرالزور وريفها، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط عشرات الغارات الجوية من طائرات الأسد وحليفه الروسي على أحياء وقرى يسيطر عليها التنظيم.

وأكد ناشطون على أن اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات الأسد تدور على جبهات حيي الحويقة والرشدية، حيث يحاول الأول التقدم في الحيين، وتترافق الاشتباكات مع غارات جوية حيث تم استهداف أحياء الحويقة والرشدية والصناعة والشيخ ياسين والحميدية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وعلى محور آخر شن التنظيم هجوما على تحصينات قوات الأسد في جمعية الرواد ومنطقة البغيلية شمال غرب مدينة ديرالزور، ووردت معلومات غير رسمية عن تمكن عناصر التنظيم من تحقيق تقدم في المنطقة، وشنت الطائرات الحربية غارات جوية على المنطقة.

هذا وشنت الطائرات الحربية غارات على محيط مطار ديرالزور العسكري وجبل الثردة وعلى الطريق الدولي بين مدينة موحسن وبلدة البوليل، وتعرضت مدينة موحسن وبلدة البوليل وقرية المريعية لقصف مدفعي.

وفي سياق آخر سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر تنظيم الدولة باستهداف الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بقذائف الهاون.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة