تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.. الدولة الاسلامية ليسوا من الخوارج .. والقحطاني يرد عليهم

18.تشرين1.2014

في بيان نشرته مواقع ومنتديات جهادية صادر عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب جاء فيه نصرتهم لتنظيم الدولة ضد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية وقا البيان أن"نؤكد نصرتنا لأخواننا ضد ضد الحملة الصليبية العالمية، وأننا في عدوتهم ضد هذه الحملة، كما تؤكد على حرمة المشاركة في حربهم تحت دعوى أنهم خوارج، وليسوا كذلك" كما اوصى البيان المجاهدين بأن ينسوا خلافاتهم ويوقفوا الاقتتال فيما بينهم ويتوحدوا في قتال الحلف الدولي..
ورد أبو ماريا القحطاني الشرعي في جبهة النصرة على هذا البيان في شكل تغريدات على حسابه في تويتر قال فيها، انه يتفق على خطورة الحملة الصليبية، ولكن لدينا ملاحظات شرعية فهم وصفوا بأن جماعة الدولة ليسوا بخوارج، وتسائل القحطاني عن موقف القاعدة في جزيرة العرب ممن قتل قادة المجاهدين؟ وممن كفر اخواكم في النصرة واحرار الشام واستهدف مقراتهم بالمفخخات ،هل تؤيدونهم على ذلك؟،  وما هو موقفكم ممن طعن أميرنا وأميركم شامة القاعدة الشيخ المجاهد الدكتور أيمن الظواهري واتهمه بتهم باطلة؟ وقال القحطاني كان لكم احبتنا ان نسمع منكم بيانا يجرمهم، فعصابة البغدادي لا ينفي عنها الجرم ونسأل اخواننا تنظيم اليمن هل تعرفون قيادات الدولة جيدا كي تزكونهم وتدافعون عنهم؟ لقد صمتم على جرمهم وعجلتم بتبرأتهم ،سبحان الله..
وجاء في تغريدات القحطاني أنهم أتوا الى الشام لنصرتها والذود عنهم، والوفاء لدمائهم مقدمة على كل الجماعات والتنظيمات ،فنحن مع أهل الشام وثورتهم ،وضد الصليبين وكلابهم..
ويعتبر ابو ماريا القحطاني من أشد المعادين لتنظيم الدولة، حيث حصلت معارك كثيرة بين جبهة النصرة والتنظيم في محافظة ديرالزور حين كان اميرا عليها قبل ان يستولي عليها تنظيم الدولة، والمعروف أن رأس القحطاني من المطلوبين الاوائل للتنظيم.

 

بيان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب

 

 

10435502 10205004389209363 343808892203369456 n

 

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة