تنفيذ حملة عسكرية واسعة للتحالف وقسد بريف دير الزور

04.حزيران.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

بدأت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات الأمريكية بمساندة قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، بشن عملية عسكرية واسعة اليوم الخميس 4 حزيران/يونيو، في بادية ديرالزور شرق البلاد.

ونقلت شبكة "دیرالزور 24"، عن مصادرها في المنطقة أنّ الحملة العسكرية تستهدف مقرات ومراكز تواجد لخلايا تنظيم داعش التي يستخدمها التنظيم نقاط انطلاق لعملياته في البادية السوريّة.

وتشير المصادر ذاتها إلى أنّ الحملة العسكرية من أضخم الحملات التي شهدتها المنطقة، وتشرف عليها قوات أمريكية وبريطانية، فيما تمثل دور مجلس ديرالزور العسكري التابع لـ "قسد"، بقطع الطرقات الواصلة بين القرى والبلدات والمدن مع البادية بواسطة حواجز عسكرية.

وكان التحالف الدولي قد نفذ في الخامس عشر من شباط/فبراير الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي بمساندة "قسد"، وقام باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم الدولة.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية بصفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة