تويتر يغلق حساب "الرئاسة السورية" بعد نشره المقابلة "الممنوعة"

10.كانون1.2019

أغلق موقع تويتر حساب "الرئاسة السورية" بعد أن قام بنشر مقابلة لبشار الأسد مع المحطة الإيطالية "راي نيوز 24".

وقالت الرئاسة السورية، في حسابها على فيسبوك، أن موقع تويتر قام بإغلاق الحساب بشكل مفاجئ ودون أي مبرر، وذلك بعد عرض المقابلة الممنوعة على حسابه.

وقالت شبكة البث الإذاعي والتلفزيوني RAI، إن مذيعتها مونيكا ماغايوني، لم تنسق مسبقا مع قنوات الشبكة، بشأن المقابلة التي أجرتها مع رأس النظام السوري "بشار الأسد"، لافتة إلى أن موعد بثها لم يحدد.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة RAI فابريتسيو ساليني في بيان له اليوم الاثنين، إن "المقابلة التي أجرتها المديرة التنفيذية لـRAI Com مونيكا ماجوني مع الأسد، لم تقدم أي من قنوات المجموعة طلبا بشأنها، ما جعل تحديد موعد البث أمرا مستحيلا أصلا".

وذكر المكتب الصحفي لـRAI أن الشركة ليست على علم بمن ومتى سيبث المقابلة، أما قناة Rainews24، التي كان مفترضا أن تبث المقابلة، فامتنعت عن التعليق، مكتفية بالإشارة إلى أن هذه المشكلة تخص الشركة الأم.

وتعزو وسائل إعلام إيطالية هذه القضية للصراعات الداخلية في RAI، بينما لا يستبعد البعض احتمال أن تكون المقابلة قد اعتبر المعنيون محتواها "غير مناسب للقناة الإخبارية الوطنية"، نظرا لحقيقة أن "الأسد قد كرر مواقفه المعروفة من كافة القضايا".

وعكف رأس النظام في سوريا المجرم "بشار الأسد" خلال الفترة الأخيرة، على تكثيف اللقاءات الصحفية عبر عدة مؤسسات إعلامية روسية وإيرانية وأخرى غربية، حاول من خلالها توجيه رسائل واضحة للمجتمع الدولي بأنه ذا قوة معلناً نصره على الشعب السوري.

وطال انتقاد "الرئاسة السورية" محطة RaiNews24 الإيطالية، بسبب مماطلتها في نشر مقابلة أجرتها مع الأسد قبل نحو أسبوعين، لافتة إلى أن "المحطة المذكورة أجرت لقاء عن طريق مديرها التنفيذي مع الأسد بتاريخ 26 من نوفمبر الماضي، ومذيعتها مونيكا ماغايوني، وجرى الاتفاق على أن يكون بث المقابلة ليلة يوم الاثنين الثاني من ديسمبر 2019".

وهددت الرئاسة على أنه "في حال لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة Rai News 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإننا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الإعلام الوطني يوم الاثنين المصادف 9 من ديسمبر الجاري".

وبحسب وكالة الأنباء السورية (سانا)، فقد أجريت المقابلة الشهر الماضي وكان من المقرر بثها يوم الثاني من ديسمبر الجاري، لكن التلفزيون الإيطالي امتنع "عن بثها لأسباب غير مفهومة".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة