تيار بناء الدولة السورية يعلن انسحابه من الهيئة العليا للتفاوض
تيار بناء الدولة السورية يعلن انسحابه من الهيئة العليا للتفاوض
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠١٦

تيار بناء الدولة السورية يعلن انسحابه من الهيئة العليا للتفاوض

أعلن لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولة السورية في بيان نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك إنسحاب تيار بناء الدولة السورية من الهيئة العليا للمفاوضات .

وجاء في البيان قوله " يؤسفني، بعد مضي حوالي شهر على تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات، أن أجد نفسي مضطرا للإنسحاب من عضويتها، وذلك لأسباب عديدة نشأت على خلفية تشكيلها على أساس المحاصصة الحزبية. وقد أعلنت عن تحفظي على هذه الطريقة منذ لحظة إعلانها كآلية لتعيين أعضاء الهيئة، وتلا ذلك تحفظي الدائم والشديد على تركيبة الهيئة القائمة على هذه المحاصصة، لكني لم أنجح إطلاقا بأي تعديل عليها أو على آلية عملها بحيث تحوّلت إلى منصة خطابية جديدة لبعض أطراف المعارضة التي لا ينقصها منصات خطابية".

وأضاف أن مأخذه على بنية الهيئة القائمة على المحاصصة هو مأخذ براغماتي قائلاً: " أني أخشى أن هذه البنية وآليات العمل الناجمة عنها أن يتسببا بانتصار ساحق للنظام على طرف المعارضة. وحينها ستكتفي الهيئة بادعاء أن النظام انتصر بسبب حلفائه الدوليين بناء على هذا فقد تمنيت على السيد دي مستورا وفريقه العمل على إيجاد طريقة لحماية مصالح الغالبية الساحقة من السوريين الذي ليسوا ضمن صفوف النظام ولا صفوف المعارضة. وقد كنت آمل أن تقوم الهيئة العليا للمفاوضات بهذه المهمة، وكنت طلبت منها أكثر من مرة أن تكون الطليعة المعبّرة عن مصالح وآمال جميع السوريين من دون استثناء، لكن بعضهم اعتبر أن كلامي هذا لا يخدم الثورة ولا يخدم الوطن".

وختم بيانه بالقول إن انسحابه لن يؤثر على دعمه الشخصي والحزبي للعملية السياسية لحل الأزمة السورية وفق قرار مجلس الأمن 2254، وأنه لن يتوانى لحظة في الدفاع عن حقوق جميع السوريين بالحرية والمساواة والعدالة ،ولن يقبل التنازل عن أي من هذه الحقوق ولا عن طموح السوريين بالعيش بأمان وكرامة في ظل نظام ديمقراطي مبني على مبادئ المواطنة التي لا تميّز بين مواطن وآخر على أساس الدين أو القومية أو الطائفية أو الجنس أو الثقافة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ