ثلاثة شهداء وجرحى مدنيون بقصف صاروخي عنيف على كفرنبل بإدلب

10.أيار.2019

استشهد ثلاثة مدنيين بينهم امرأة وطفل وجرح آخرون اليوم الجمعة، بقصف صاروخي استهدف مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، في وقت صعدت فيه قوات الأسد وروسيا من قصفها الجوي والصاروخي على المنطقة بشكل عنيف.

وقال نشطاء من كفرنبل إن عشرات الصواريخ العنقودية والمتفجرة استهدفت الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل على دفعات متتالية، خلفت انفجارات قوية، وأسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء كحصيلة أولية والعديد من الإصابات بين المدنيين.

وتعرضت مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي وحماة الشمالي لقصف عنيف من الطيران الحربي التابع للنظام وروسيا وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، في حملة انتقامية جديدة تستهجف تلك المناطق.

وكان استشهد رجل مسن وجرح آخرون صباحاً، بقصف جوي ومدفعي استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، في وقت تتعرض المدينة وريفها لقصف عنيف على وقع المعارك بريف حماة.

وقال نشطاء من مدينة خان شيخون إن قصف عنيف تتعرض له المدينة بالمدفعية والراجمات والطيران الحربي التابع للنظام منذ ساعات الفجر، خلف شهيد رجل مسن والعديد من الإصابات، في وقت تتواصل عمليات القصف على إحياء المدينة وريفها.

كما تعرضت بلدة الشيخ مصطفى والهبيط التي باتت على مقربة من مناطق سيطرة النظام في كفرنبودة لقصف عنيف ومركز ليلا بمئات الصواريخ والقذائف، إضافة لقصف عنيف على منطقة حرش القصابية والمناطق المحيطة بالمنطقة.

وبدأت فصائل المعارضة فجر اليوم الجمعة، هجوماً معاكساً على المواقع التي تقدمت إليها قوات الأسد والميليشيات الموالية في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، بعد سيطرة الأخيرة عليها قبل أيام بغطاء جوي ومدفعي عنيف

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة