ثوار جبل الشيخ يكبدون قوات الأسد وميليشياتها عشرات القتلى ويستعيدون نقاط عدة في منقطة الحرمون

14.تشرين2.2017

تمكن الثوار في اتحاد جبل الشيخ اليوم الاثنين، من تكبيد قوات الأسد والميليشيات الرديفة لها في منطقة الحرمون خسائر كبيرة، بعد هجوم مباغت نفذوه على مواقع قوات الأسد التي تقدمت إليها مؤخراً بتواطؤ من ميليشيات فوج الحرمون.

وأكد الناشط "معاذ حمزة" من الغوطة الغربية أن الثوار خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد وميليشيات فوج الجرمون، تمكنوا خلالها من استعادة السيطرة على عدة نقاط تقدمت إليها مؤخراً، وقتل العشرات من عناصرهم، إضافة لأسر عشرة عناصر من ميليشيات فوج الحرمون وتدمير عربة شيلكا.

وأضاف حمزة أن قوات الأسد ردت بقصف عنيف بقذائف المدفعية والصواريخ من مواقعها في اللواء 137 و الفوج 68  واللواء 21 طال قرى بيت سابر و كفر حور، ما تسبب بسقوط  شهيد طفل وسيدة في بيت ساير وعدد من الجرحى بين المدنيين.

كما ألقى الطيران المروحي 16 برميلاً متفجراً و أكثر من 15 لغم بحري على منطقة الظهر الأسود و أطراف بلدة مزرعة بيت جن، تسببت بدمار كبير في الممتلكات.

وحاولت قوات الأسد ليلاً مدعومة بالمليشيات الطائفية التقدم على أطراف بلدة مزرعة بيت جن من ثلاثة محاور جبهة تلة بردعيا و الشيارات و الظهر الأسود، إلا أنها لم تستطع التقدم بعد تصدي الثوار في اتحاد قوات جبل الشيخ لها.

وكان سلم "فوج الحرمون" إحدى ميليشيات المصالحات مع نظام الأسد، موقعين إضافيين لقوات الأسد هي تلة السوادي وفجر واحد بعد تسليمها تلة التحصين قبل أيام، مخالفاً بذلك الاتفاق الذي أبرم بين هذه الميليشيات والثوار في المنطقة بعد تسليمهم التلة بناء على اتفاق لتجنيب المدنيين في قرية كفر حور القصف في منطقة الحرمون.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة