طباعة

جبهة الصحفيين بحلب تبتلع 4 دبابات.. وعشرات القتلى داخل معرة النعمان

05.شباط.2020

دمرت فصائل الثوار اليوم الأربعاء، أربع دبابات وعدة مدافع بمعارك مستمرة على جبهة الصحفيين بريف حلب الغربي، في وقت تشهد المنطقة معارك كر وفر يومية، ابتلعت تلك الجبهة العشرات من دبابات النظام وميليشاته.

وأعلنت معرفات الفصائل، عن تدمير أربع دبابات على جبهة حرش الصحفيين بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، بالإضافة لإسقاط طائرة إستطلاع، في وقت تشهد المنطقة هجوماً عنيفاً للنظام وروسيا وإيران على عدة محاور، في محاولة للتقدم في المنطقة العصية حتى اليوم.

وتمكنت الفصائل من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع للنظام على محور الجرادة في ريف ادلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وأعلنت فصائل الثوار أيضا عن مقتل وجرح العشرات من قوات الأسد داخل مدينة معرة النعمان، بعد سقوط عدد من صواريخ الغراد على تجمعاتهم، كما كانت صباح اليوم قد تمكنت أيضا من قتل وجرح عدد إضافي من العناصر في بلدة خلصة جنوب حلب بعد إستهداف تجمعاتهم العسكرية.

وتشتد المعارك ضراوة على جبهات ريف حلب الغربي والجنوبي، وريف سراقب، مع إصرار روسيا والنظام مساعيها للتقدم والسيطرة على الطرق الدولية، غير آبهة بكل الخسائر التي أمنيت بها خلال المعارك الجارية منذ أشهر، في وقت تدفع تركيا بتعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المنطقة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير