جرجى باقتتال بين ميليشيات النظام بدير الزور والسبب خلافات على "التعفيش"

24.كانون2.2021

اندلعت اشتباكات بين ميليشيات تابعة للنظام بدير الزور، ما أدى إلى سقوط جرحى بين الطرفين، فيما نشبت المواجهات إثر خلافات على المسروقات "التعفيش"، بين الميليشيات.

وقال ناشطون في موقع "ديرالزور24"، إن جرحى من ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا لواء القدس، سقطوا باشتباك في منطقة المقابر بمدينة ديرالزور.

وأفاد المصدر ذاته بأن الاشتباك بسبب خلاف بين الطرفين، على دراجات نارية سرقوها من المنطقة ضمن ممارسات الميليشيات في مناطق سيطرةالنظام، واختلفوا فيما بينهم على تقسيمها.

وفي سياق متصل نشب اشتباك بين عناصر من ميليشيا الفوج 47 ومجموعة من ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

فيما تمثل سبب الاشتباك بقيام عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" بتسيير دورياتهم بأوقات مناوبة دوريات ميليشيا "الفوج 47"، ما أدى لحدوث مشاحنات وإطلاق نار وتوتر أمني شارع المعري في البوكمال بريف ديرالزور.

هذا وتعد ميليشيا "الفوج 47" من الميليشيات التابعة لما يسمى "الحرس الثوري الإيراني"، وتنشط في مدينة البوكمال، ويذكر أن المواجهات بين ميليشيات النظام لا سيما "الدفاع الوطني ولواء القدس" تتكرر في ديرالزور، وغالباً ما يكون السبب هو التعفيش وتقاسم المسروقات، كما معظم المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات المساندة للنظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة