جرحى مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين شمال حلب
جرحى مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين شمال حلب
● أخبار سورية ١٩ يوليو ٢٠٢٠

جرحى مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين شمال حلب

أفاد الدفاع المدني السوري بأن 13 مدنياً أصيبوا بجروح بينهم 6 أطفال اليوم الأحد 19 يوليو/تموز، جرّاء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة مدنية في شارع المتحلق في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي.

ونشرت منظمة الخوذ البيضاء صوراً تظهر قيام عناصرها المتطوعين في إزالة أثار الانفجار، كما أوردت أسماء ثلاثة عشر مدنياً، بينهم طفلة صغيرة بعمر 4 أشهر تعرضوا للإصابة بجروح متفاوتة نتيجة الانفجار الناتج عن العبوة الناسفة في مدينة عفرين.

وسبق أنّ أفاد ناشطون في منتصف الشهر باستشهاد مدني يرعى الأغنام بانفجار لغم أرضي على طريق "جنديرس" بالقرب من مدرسة الكوموندس بريف مدينة عفرين الجنوبي، من مخلفات الأحزاب الكردية الانفصالية في المنطقة التي تستهدف أمنها واستقرارها كلما سنحت الفرصة.

وتتجه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

وتنشط العناصر المتخفية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونظام الأسد في مناطق سيطرة الجيش الوطني والتابعة للنفوذ التركي، حيث نفذت هذه العناصر عشرات العمليات التفجيرية، التي أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين وعناصر الثوار، أما عناصر تنظيم داعش فهم ينشطون أكثر في مناطق تابعة لـ "قسد" والنظام، وبشكل أقل في المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ