جسر جوي من ثلاث طائرات و50 طن مساعدات.. من حكومة مصر للاجئيين السوريين

14.نيسان.2015

وصلت طائرة عسكرية مصرية آتية من القاهرة الى مطار بيروت الدولي، تحمل على متنها الشحنة الاولى من المساعدات المصرية المقدمة من الحكومة والشعب المصري للاجئيين السوريين في لبنان و مخصصة للاجئيين المتواجدين في عرسال وذلك في اطار الجسر الجوي الذي أقامته مصر على هذا الصعيد ، و أعلن عنه السفير المصري أمس الاول.

ومن المقرر ان تصل طائرة اخرى يوم غد وطائرة ثالثة بعد غد ليكون مجموع المساعدات على متن الطائرات الثلاث 50 طناً، وقد قدرت المساعدات التي وصلت اليوم بنحو 15 طناً وهي عبارة عن: خيم، بطانيات، البسة، ادوية ومستلزمات طبية ومواد غذائية.

قال السفير المصري في لبنان محمد بدر الدين زايد ان هذه المساعدات هي رسالة تؤكد من خلالها مصر حرصها على الشعب السوري ودعمه رغم انشغالها في الفترة الاخيرة، "الا انها بمجرد الانتهاء من هذاالانشغال ستعاود مصر بشكل قوي دعمها للشعب السوري".

من جهته اعتبر وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس أن "ليس من المستغرب ان تشق مصر من نهر النيل بسرعة بالمحبة عبر المتوسط لكي تصل الى مطار رفيق الحريري في بيروت تعبيرا منها عن تعاطفها مع الشعب السوري الذي يعيش محنته القاسية وايضا تضامنا مع الدولة اللبنانية والشعب اللبناني اللذين يتحملان اكثر من اي دولة اخرى في العالم وفي التاريخ عبء هذا الحجم من اللجوء".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة