جماعة الحوثي اليمنية تعين سفيراً جديدا لها في دمشق

16.تشرين2.2020

عينت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن أمس الأحد، سفيرا جديدا لها في دمشق، خلفا للقيادي الحوثي نايف القانص، الذي تم تعيينه في العام 2016.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" الموالية للحوثيين، إن عبدالله علي صبري "أدى يوم الأحد اليمين الدستورية، أمام رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، سفيرا لحكومة صنعاء لدى سوريا، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي".

وأضافت: "بعد أداء اليمين، أبلغ الرئيس المشاط، السفير صبري، وعبد الله الصبري رئيس اتحاد الإعلاميين اليمنيين (تجمع إعلامي موال للحوثيين في صنعاء) وهو أيضا قيادي في "حزب اتحاد القوى الشعبية اليمنية".


وسبق أن أعلنت حكومة اليمن، مساء الجمعة، بدء ملاحقة 3 من قيادات جماعة تنظيم الحوثي المولي لإيران، تتهمهم بـ"انتحال صفات دبلوماسية في ايران وسوريا"، مشيرة إلى أن الثلاثة ،المذكورين "ينتحلون صفات يمنية رسمية بمسميات دبلوماسية“.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان:” إن السلطة القضائية شرعت في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لإصدار مذكرات اعتقال قهرية ضد الثلاثة المذكورين عبر الانتربول“، وهم "إبراهيم الديلمي (سفير الحوثيين لدى إيران) ونائف القانص وعبد الله صبري (سفيرا الجماعة السابق والحالي في دمشق).

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة