جنرال أمريكي يبحث مع قائد "قسد" بدء عمل عسكري لملاحقة خلايا داعش

12.تموز.2020

كشفت مصادر إعلامية عربية، عن مباحثات أجراها قائد القوات المركزية بالجيش الأميركي الجنرال، كينيث ماكنزي، مع قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، حول بدء عملية عسكرية جديدة لملاحقة خلايا تنظيم داعش في شمال شرقي سوريا.

وقال عبدي، بعد لقائه ماكنزي في مدينة الحسكة: "ناقشنا مع قائد القوات المركزية الأميركية قضايا مشتركة كثيرة بيننا، في مقدمتها محاربة (داعش)، وتنامي خطر الإرهاب الذي يهدد عالمنا، وتوطين السلام في المنطقة".

وأضاف عبدي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "نقدر عالياً الدعم المستمر الذي تقدمه القوات الأميركية في إطار محاربة الإرهاب وبناء الاستقرار"، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

وتأتي الزيارة بعد 4 أيام من لقاء عبدي مع العماد ألكساندر تشايكو، قائد القوات الروسية العاملة في سوريا. وقد بحث الجانبان رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك وانتشار القوات الروسية في شرق الفرات، إلى جانب التصعيد التركي الأخير.

وفي السياق، دعا مسؤول بارز من "الإدارة الذاتية"، التحالف الدولي وواشنطن والمنظمات الإنسانية إلى تقديم الدعم اللازم لمناطق نفوذها، للتغلب على الأزمة الاقتصادية والخدمية التي أفرزتها عقوبات "قانون قيصر"، ومحاربة "داعش".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة