جنرال إسرائيلي يتوعد نظام الأسد بضربة قوية في حال فكر بقصف مطار تل أبيب

23.كانون2.2019
بنيامين نتنياهو و يعقوب عميدرور
بنيامين نتنياهو و يعقوب عميدرور

رد الجنرال المتقاعد في الجيش الإسرائيلي يعقوب عميدرور على التهديدات التي أطلقها مندوب النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري بمهاجمة مطار بن غوريون في تل أبيب، بالتعبير عن رفضها، مهدداً بضربة قوية للنظام السوري في حال قصف أي من مطارات كيان الاحتلال.

وقال عميدرور حسبما نقلته القناة "العبرية السابعة، إنه "على الرغم من قدرة السوريين على ذلك، فإنهم لن يفعلوا ذلك خوفا من رد إسرائيلي قاس .. لكن إن حدث ذلك، فإننا سنضربهم بقوة تنهي النظام السوري، ولا أرى السوريين يخاطرون بمثل هذا الحدث".

وأشار الجنرال الإسرائيلي إلى أن سوريا تمتلك صواريخ يمكن أن تصل إلى مطار تل أبيب وأيضا مضادات للطائرات قادرة على ضرب المقاتلات التي تقلع من المطار.

وكان حذّر مندوب النظام السوري في مجلس الأمن بشار الجعفري من إمكانية قصف مطار تلّ أبيب في ظل عدم وجود تحرك دولي لمواجهة القصف الإسرائيلي المتكرر على مطار دمشق الدولي.

وفي كلمة في مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط، هدد الجعفري بأن تمارس سوريا "حقها الشرعي في الدفاع عن النفس ورد العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي المدني بمثله على مطار تل أبيب"، ما لم يتخذ مجلس الأمن الإجراءات اللازمة لوقف الغارات الإسرائيلية المتكررة على سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة