جيفري: النظام وروسيا وإيران يريدون إعادة إعمار وعودة اللاجئين دون عملية سياسية!!!

04.كانون1.2018

قال ممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري إن إعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين يرتبطان بتطور العملية السياسية هناك "وحتى الآن لم يحدث تغيير كبير".

ولفت الدبلوماسي الأميركي خلال مؤتمر صحافي، إلى أن دمشق والروس والايرانيين يريدون عودة اللاجئين وتدفق أموال إعادة الإعمار والاعتراف بشرعية النظام، لكن هذا لن يحدث في ضوء الوضع الحالي.

وأضاف أن البحث جار في بدء تطبيق عملية سياسية جديدة بموافقة جميع الأطراف ووفق الاتفاقات السابقة لدفع العملية السياسية إلى الأمام.

وقالت الإدارة الأمريكية، الخميس الماضي، إن روسيا وإيران تواصلان التستر على عدم مشاركة نظام بشار الأسد بالمسيرة السياسية الخاصة بحل الأزمة السورية، وفق بيان لمتحدثة وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، حول مباحثات أستانة بين روسيا وتركيا وإيران بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.

واعتبرت نويرت أن مباحثات أستانة فشلت في تحديد أعضاء لجنة صياغة الدستور السوري، ولذلك لم يتم التقدم في الحل السياسي بسوريا، لافتة إلى أن مباحثات أستانة وسوتشي وصلت إلى طريق مسدود، مشيرة إلى أن مباحثات جنيف تشكل أهمية حيوية من أجل تشكيل لجنة صياغة الدستور ووقف حالة التوتر والصراع في سوريا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة