حاخام يهودي ينتقد تسليم روسيا "إس 300" لنظام الأسد

08.تشرين1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

انتقد "بيريل لازار" أكبر حاخامات اليهود في روسيا، قرار الكرملين، تزويد النظام في سوريا، بمنظومة إس-300 للدفاع الجوي، والتي أعلنت روسيا تسليمها للنظام على خلفية التوتر الحاصل بين روسيا و"إسرائيل" التي تحملت سقوط الطائرة الروسية "إيل 20".

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قول لازار: "أعتقد أن هذا خطأ لن يؤدي إلا إلى إضافة مشكلات جديدة في المنطقة".

وكان قلل تساهي هنيجي وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، من التحديث الروسي لدفاعات نظام الأسد الجوية، قائلا إن طائرات الشبح المقاتلة الإسرائيلية قادرة على التغلب على نظام إس-300 الصاروخي، الذي حصل عليه النظام ومن الممكن تدميره على الأرض.

وقال هنجبي "أوضحنا للسوريين أكثر من مرة أننا لن نتراجع عن التزامنا لمنع ترسيخ (وجود) إيران في سوريا"، وفي تهديد مستتر باتخاذ إجراء ضد النظام الصاروخي إس-300 على الأرض قال "لقد اضطررنا بالفعل، قبل بضعة أشهر، إلى تدمير بطاريات الصواريخ السورية، وآمل ألا يتحدونا في المستقبل".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال يوم الجمعة الماضي، إن عملية تسليم نظام الدفاع الصاروخي إس-300 لنظام الأسد بدأت بالفعل، وحذر القوى الغربية مما وصفها بـ"محاولة تقويض الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ سبع سنوات".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة