طباعة

حاكم "أسنيورت" باسطنبول يهدد السوريين بعدم التساهل على خرق القوانين

16.حزيران.2019

متعلقات

وجه حاكم مقاطعة أسنيورت في اسطنبول، أو ما يُعرف باسم القائم مقام "فورال كاراغول" تحذيراً حاد اللهجة إلى السوريين، شدّد خلاله على ضرورة التزامهم بالأنظمة والقوانين، مؤكداً أن المرحلة القادمة لن تشهد تساهلاً مع من يسهم منهم بإفساد النظام العام للمقاطعة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن بيان حاكم المقاطعة الرسمي، جاء ذلك في اجتماع جمع بين كاراغول ومجموعة من قادة الرأي وممثلي الجالية السورية في مقاطعة أسنيورت.

وجاء الاجتماع لمباحثة مجموعة من الحوادث السلبية والشجارات التي شهدتها المقاطعة مؤخراً ما بين أهاليها الأتراك وفئة من السوريين المقيمين فيها، حيث شدّد كاراغول خلال الاجتماع على ضرورة التزام السوريين بالقوانين والأنظمة التركية.

كما أكد أن المرحلة القادمة لن تشهد تسامحاً أو تساهلاً معهم في حال تكرار الحوادث السلبية، لافتاً الانتباه إلى أنهم سيتخذون التدابير والاحترازات اللازمة في هذا الشأن، وسينال من يشارك في تلك الحوادث من السوريين أقصى العقوبات القانونية.

وأكد حاكم المقاطعة أيضاً في ختام حديثه ضرورة اطلاع كافة السوريين المقيمين في أسنيورت على التحذيرات التي حملتها رسالته لهم خلال الاجتماع في أسرع وقت.

يجدر الذكر إلى أن الأيام القليلة الماضية شهدت شجاراً دامياً بين مجموعتين من السوريين في مقاطعة أسنيورت، وذكرت بعض الصحف المحلية أن السلطات التركية شرعت بترحيل من شارك منهم بتأجيج الشجار، فيما لم تصدر الجهات الرسمية حينها أية تصريحات متعلقة بالحادثة

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير