حزب الله الإرهابي يستنكر إقدام مقاتلة أمريكية على اعتراض طائرة إيرانية في أجواء سوريا

24.تموز.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

استنكر "حزب الله" اللبناني، الجمعة، إقدام مقاتلة أمريكية على اعتراض طائرة إيرانية مدنية في أجواء سوريا، واصفا الخطوة بـ "عمل إرهابي" يستدعي ردا دوليا حاسما.

والخميس، تعرضت طائرة ركاب إيرانية تابعة لشركة "ماهان إير" لاعتراض من قبل مقاتلة أمريكية، ما اضطرها إلى الهبوط الاضطراري في مطار بيروت الدولي.

وتعقيبا على ذلك، اعتبر حزب الله، في بيان أن "ما جرى عمل إرهابي وأمر بالغ الخطورة كان يُمكن أن يكون له تداعياتٌ لا يُعرف مداها على مستوى المنطقة برمتها".

وأضاف أن "اعتراض طائرة مدنية من بين ركابها مواطنون لبنانيون يستدعي موقفاً دولياً حاسما ضد الولايات المتحدة، مع التأكيد على أن واشنطن قوة احتلال في الأرض والأجواء السورية".

ومساء الخميس، أجلت السلطات اللبنانية مصابين من طائرة الركاب الإيرانية التي اعترضتها المقاتلة الأمريكية.

وقال رئيس مطار رفيق الحريري فادي الحسن، أن "الإصابات (لم يذكر عددها) بين الركاب عبارة عن رضوض فقط، والأمر لم يستلزم استدعاء الصليب الأحمر لنقلهم إلى المستشفى".

فيما قالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى، الجمعة، إن "مقاتلة من طراز F-15 كانت في طلعة جوية روتينية في منطقة عمل قوات التحالف في حامية التنف بسوريا، أجرت مساء الخميس فحصا بصريا روتينيا لطائرة ركاب تابعة لشركة (ماهان إير) الإيرانية على مسافة آمنة تبلغ حوالي ألف متر من الطائرة".

وأضافت في بيان، أن "المقاتلة بعد أن حدّدت هوية الطائرة بأنها طائرة ركاب، ابتعدت إلى مسافة آمنة، وذلك وفق المعايير الدولية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة