حزب الله ينفذ هجوما ضد الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا والأخير يرد

27.تموز.2020
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

جرت اشتباكات وقصف متبادل عقب هجوم نفذه حزب الله الإرهابي على موقع تابع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة اليوم الإثنين، فيما تشهد المنطقة حاليا هدوءً حذرا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال "أفيخاي أدرعي" أن الجيش أحبط "عملية تخريبية في منطقة جبل روس، حيث تمكنت القوات من تشويش عملية خططت لها خلية من حزب الله مكونة من بين ٣ الى ٤ مخربين، والتي تسللت أمتار معدودة للخط الأزرق، ودخلت الى منطقة سيادية إسرائيلية".

وأضاف "أدرعي": لقد تم فتح النيران نحوهم وتشويش مخططتهم. لا نعرف وضعهم الصحي.

وقالت مواقع إعلامية لبنانية، إن حزب الله نفذ عملية ضد موقع إسرائيلي في مزارع شبعا.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق كفار شوبا ومناطق محيطة بمزارع شبعا، في حين دفع بتعزيزات عسكرية مكثفة للمنطقة تحسبا لتصعيد محتمل، وشنت طائراته غارات جوية وهمية فوق المزارع.

وعلى إثر الاشتباكات، أغلق الاحتلال المنطقة بالكامل، ومنع الدخول والخروج منها، وأعطي تعليماته للمستوطنين في المنطقة بالبقاء في المنازل، وعند الهدوء سمح بعودة الأمور لطبيعتها.

ومن جهة أخرى هدد رئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" بالرد على أي خرق، محملا "لبنان وحزب الله مسؤولية أي هجوم يخرج من أراضيهما". قائلا "إننا تعرضنا لحادث صعب وغير بسيط" دون تفاصيل.

وقبل عدة أيام، أعلن الاحتلال حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من حزب الله الإرهابي.

وكان حزب الله قد توعد بالرد على مقتل عنصر تابع له يدعى "علي كامل محسن" بغارات للاحتلال الإسرائيلي قرب العاصمة السورية دمشق، فيما أعلن الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية دفع المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الحدود مع لبنان.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة