"حزب الله" يُسقط مسيرة إسرائيلية اخترقت أجواء جنوب لبنان

09.أيلول.2019

أعلنت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، صباح اليوم الاثنين، إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان، مؤكداً في الوقت ذاته أن الطائرة "أصبحت في حوزته".

وقال الحزب في بيان صحفي: "تصدى مجاهدونا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيرة في خراج البلدة، وأصبحت في يد المقاومين".

وقبل أسبوع، استهدف حزب الله ناقلة جند إسرائيلية بصاروخين قرب مستوطنة "أفيفيم" القريبة من الحدود بين الجانبين؛ رداً على استهداف المقاتلات الإسرائيلية مواقع للحزب قرب العاصمة السورية دمشق، وهجوم آخر بطائرتين مسيرتين إسرائيليتين على الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي للحزب.

و توعد حزب الله، على لسان أمينه العام، حسن نصر الله، باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تخرق الأجواء اللبنانية، في خطاباته الإعلامية عقب استهداف "إسرائيل" معاقل حزبه في سوريا ولبنان.

في ذات السياق اعترف الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع صغيرة جنوبي لبنان، الليلة الماضية، وذكر الناطق العسكري أن الطائرة من النوع الصغير، وأنه لا خشية من تسرب المعلومات

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة