حزب "ب ي د" ينشر كاميرات مراقبة برأس العين ومحيطها

15.أيلول.2019
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

انتهت مليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" اليوم الأحد، من تركيب شبكة كاميرات مراقبة في مدينة رأس العين ومحيطها بريف الحسكة الشمالي.

وقال ناشطون في شبكة "الخابور" في رأس العين، إن ثلاث ورشات فنية تابعة لمليشيا "ب ي د" أنهت اليوم تركيب كاميرات مراقبة في 4 مواقع أحدها رأس العين المدينة وثلاثة في ريفها.

وأضاف المصدر أن الكاميرات تم تركيبها على أبراج تغطية شبكات الاتصالات الخليوية، موضحا أن الموقع الأول هو برج البريد الرسمي في رأس العين، والثاني برج الإذاعة في تل حلف بالقرب من مركز الحبوب والثالث في قرية العزيزية على برج البريد، والرابع على برج الاتصالات الخليوية في قرية مختلة.

وقال مصدر طلب عدم ذكر اسمه لمراسل الخابور، إنه "تم ربطها بمركز الاستخبارات في منزل مدير المنطقة برأس العين سابقاً عبر موزعات بث لاسلكية بعيدة المدى".

وأضاف المصدر "أن هذه الكاميرات من نوع HOPE- WISH تعمل بتقنية PAN TİLT ZOOM"، مشيرا إلى أن الكاميرات تستطيع كشف المنطقة بالليل، وتصور مسافات تصل 10 كيلو متر بشكل دائري 360 درجة.

ويشار إلى أن مليشيا "ب ي د " بدأت باتخاذ إجراءات احترازية منذ بدء الحديث عن إنشاء منطقة آمنة شرق الفرات، للمحاولة في صد أي هجوم عسكري محتمل أو لمراقبة عمليات الانشقاق التي تتم عبر الحدود التركية السورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة