حسن نصر الله: عملية امتلاك حزبه لصواريخ دقيقة ومتطورة "قد أُنجزت" رغم ضربات "إسرائيل"

20.أيلول.2018
حسن نصر الله
حسن نصر الله

أكد الأمين العام لـ "حزب الله" الإرهابي "حسن نصرالله" اليوم الخميس، أن عملية امتلاك حزبه لصواريخ دقيقة ومتطورة "قد أُنجزت"، رغم محاولات "إسرائيل" المتكررة لقطع الطريق أمام ذلك عبر توجيهها ضربات في سوريا.

وقال نصرالله في خطاب ألقاه عبر شاشة عملاقة أمام حشد من مناصريه في الضاحية الجنوبية لبيروت خلال مراسم إحياء ذكرى عاشوراء "في موضوع الصواريخ الدقيقة ومحاولاته (الاسرائيلي) في سوريا لقطع الطريق على هذه القدرة وهذه الامكانية، أقول له اليوم مهما فعلت.. لقد انتهى الأمر وتم الأمر وأُنجز الأمر".

وتابع "باتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة ومن الإمكانيات التسليحية ما يسمح إذا فرضت "إسرائيل" على لبنان حرباً فستواجه مصيراً وواقعاً لم تتوقعه في يوم من الأيام".

وأقرّت إسرائيل الشهر الحالي بأنّها شنّت مئتي غارة في سوريا في الأشهر الـ18 الأخيرة ضدّ أهداف غالبيتها إيرانية، في تأكيد نادر لعمليات عسكرية من هذا النوع. وقصفت مراراً منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، أهدافاً للجيش السوري وأخرى لحزب الله المدعوم من طهران.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء أن "إسرائيل مصممة على وقف ترسخ إيران عسكرياً في سوريا، ووقف محاولات إيران التي تدعو إلى تدمير "إسرائيل"، لنقل أسلحة فتاكة الى حزب الله (لاستخدامها) ضد إسرائيل".

وكان قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن "إسرائيل" ستواصل منع التموضع الإيراني في سوريا، ومنع نقل السلاح من أراضيها إلى "حزب الله" اللبناني، في ظل خلافات حادة بين الإسرائيليين والروس حول حادثة إسقاط طائرة روسية في سوريا يوم الاثنين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة