احتلال درعا بالكامل

حشود غير مسبوقة للمليشيات الشيعية على تخوم درعا المدينة لاعادة احتلالها

29.أيار.2017

أكدت مصادر خاصة شبكة “شام” الاخبارية ، عن توجه حشود عسكرية كبيرة جدا من حيث عدد الجنود والآليات والمدرعات إلى مدينة درعا، في اشارة جلية إلى أنها التحضيرات النهائية لخطة اعادة احتلال حي المنشية ، الذي حرره الثوار قبل أيام ، وربما ما بعد حي المنشية.


و أشار ناشطون ميدانيون ، لـ” شام” أن الحشود المشار إليها أصبحت في مدينة درعا ، مؤكدة أن جميعهم من المليشيات الشيعية الذين انتهت مهمتهم في السيطرة على مدينة حلب شمال سوريا لينتقلوا الآن إلى معركة جديدة في جنوبها.


و قال أحد القيادات العسكرية ، الرفيعة المستوى في درعا ، أن الحشود العسكرية الكبيرة والهائلة لقوات الأسد والميليشيات الشيعية من الواضح أنها تسعى للسيطرة على أكثر من حي المنشية، وستحاول التقدم في درعا البلد،


و أضاف القيادي ، الذي فضل عدم ذكر اسمه ، إنهم مستعدون للمواجهة وان الجيش الحر والثوار مستعدون للمعركة المرتقبة، وتوعدهم بـ”الموت والخذلان”، وأشار إلى الاستعدادات الكبيرة التي يقوم بها الجيش الحر لصد الهجوم.


والجدير ذكره أن الجنوب السوري داخل ضمن اتفاق خفض التوتر الذي وقع في مؤتمر الاستانة والذي يجعل من هذه المنطقة آمنة حسب الاتفاق الروسي التركي الإيراني، إلا أنه على ما يبدو أن الإيرانيين ومن ورائهم الروس ونظام الأسد ، قد اعتبروا الفترة الماضية عبارة عن فترة تحضير للمرحلة القادمة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة