حكم بالإعدام غيابياً بحق "الجولاني وبويضاني وشمير" في محكمة الجنايات بدمشق

11.كانون1.2018

قالت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إن محكمة الجنايات في العاصمة دمشق أصدرت أحكاما غيابية بالإعدام على عدد من قيادات الفصائل والتنظيمات المناهضة للنظام في سوريا.

ووفق الصحيفة فإن أحكام الإعدام طالت كلاً من قائد "هيئة تحرير الشام" محمد حسين الشرع والملقب بـ"أبو محمد الجولاني" وقائد "جيش الإسلام" عصام بويضاني الملقب بـ"أبو همام"، وقائد فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.

كما شمل قرار الحكم أكثر من 40 متهما معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم "تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال".

وتضمنت لائحة الاتهامات المدرجة في قرار الحكم وفق مانقلت الصحيفة "اقتناء المحكومين مواد متفجرة بقصد نشر الذعر وارتكاب جناية ضد الدولة ما أدى إلى تعدد جرائمهم وشكل خطورة على الدولة والمجتمع".

وشمل قرار الحكم 7 متهمين من بلدة العبادة بريف دمشق منهم عبادة ديب وأحمد ومحمد محسن، وعمر وأحمد درويش، و9 من بلدة العتيبة، منهم أحمد وماهر الشيخ، ومالك عبد الرحمن، وزياد الكيلاني، و5 من دوما، و5 من جربا،كما ألزم قرار الحكم كلا من المحكومين بدفع مبالغ مالية كبيرة لكل مصاب وتغطية نفقات العلاج إضافة إلى تجريدهم وحجرهم مدنيا.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة