حكومة الاحتلال تصادق اليوم على إنشاء مستوطنة "هضبة ترامب" في الجولان المحتل

16.حزيران.2019

قالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء الإسرائيلي سيعقد بعد الظهر جلسة احتفالية في هضبة الجولان، للإعلان عن إقامة قرية جديدة ستحمل اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أن هذه الخطوة الإسرائيلية تأتي تكريما لاعتراف أمريكا بالسيادة الإسرائيلية الكاملة على الجولان السوري المحتل، وبأن اسم القرية الجديدة سيكون "هضبة ترامب".

وكانت كشفت مصادر إسرائيلية أن حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، قررت المصادقة يوم الأحد، على إنشاء مستوطنة جديدة تطلق عليها "هضبة ترامب" في مرتفعات الجولان المحتل، وذلك لاعتراف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتلة

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آذار/مارس الماضي إعلانا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وقال ترامب في حينه في البيت الأبيض وإلى جانبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لقد جرى التخطيط لهذا الأمر منذ فترة".

وكان أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أرسل له خريطة جديدة لـ "إسرائيل" وقعها بنفسه تظهر هضبة الجولان السورية المحتلة جزءا من "إسرائيل".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة