حول ليلها لنهار ... غارات روسية وأخرى للنظام تستهدف كفرنبل وريفها بشدة

21.تشرين2.2019

استهدف الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد المروحي في وقت متأخر من الليل اليوم الخميس، مدينة كفرنبل وريفها بشكل عنيف بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، حولت ليل المدينة المظلم لنهار وفق ماقال نشطاء.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل وغرف الأخبار، صورا ومقاطع فيديو للغارات الجوية الروسية والقصف بالبراميل المتفجرة على مدينة كفرنبل اليوم، تظهر وهج كبير في المدينة وريفها، جراء شدة الصواريخ والقصف الذي تتعرض له.

ونفذ الطيران المروحي التابع للنظام عدة براميل متفجرة من النوع الثقيل على مدينة كفرنبل، تلا ذلك أن شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات بصواريخ شديدة الانفجار على المدينة، حولت ليلها المظلم لوهج وضوء كبير وكأنه النهار.

وتتعرض مدينة كفرنبل التي باتت شبه خالية من سكانها لقصف يومي مركز من المدفعية والصواريخ، وطائرات النظام المروحية والطائرات الحربية الروسية، التي حولت المدينة لمدينة أشباح ودمرت الحياة فيها وكل المرافق المدنية.

وكان قال الائتلاف الوطني في بيان له اليوم، إنه وخلال الساعات الماضية ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي وقوات النظام والميليشيات الإيرانية سلسلة من الجرائم والمجازر حيث تعرض مخيم النازحين بمحيط قرية قاح في ريف إدلب الشمالي لقصف صاروخي مباشر، كما تعرضت مدينة معرة النعمان لقصف جوي تسبب بدمار كبير وسقوط أعداد من الشهداء.

ووفق البيان فإن هذه المجازر الفظيعة تأتي في سياق الهجمة التي يشنها النظام وحلفاؤه على المنطقة في خرق للاتفاقات والقرارات الدولية مع انتهاك صارخ للقانون الدولي ومعاهدات جنيف المتعلقة بحماية المدنيين، وقد تسببت باستشهاد قرابة 100 مدني معظمهم أطفال ونساء خلال الشهر الجاري فقط.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة