حيدري يهدد "إسرائيل": سنصعد الجولان قريبا وننزل الكيان الصهيوني عنه

18.نيسان.2019
كيومرث حيدري
كيومرث حيدري

وجه قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، كيومرث حيدري، اليوم الخميس، رسالة إلى "إسرائيل"، وقواتها في الجولان السوري المحتل، مهدداً بقرب استعادة الجولان السوري وطرد كيان الاحتلال منه.

وقال كيومرث حيدري، خلال مراسم الاستعراض العسكري في يوم عيد الجيش: "طاردنا الأعداء حتى مرتفعات الجولان، سنصعد الجولان قريبا وننزل الكيان الصهيوني عنه"؛ وفقا لوكالة "أنباء فارس" الإيرانية.

وأضاف: "إدراج الحرس الثوري على لائحة الإرهاب سيعرض أمن القوات الأمريكية في المنطقة للخطر، ويجعل الجيش الأمريكي قوة إرهابية محتلة لن تتمتع بالأمن في أي مكان بالعالم".

وبدأت قوات الجيش الإيراني، استعراضا عسكريا، صباح اليوم الخميس، بجنوب العاصمة طهران بمناسبة يوم الجيش، بحضور الرئيس حسن روحاني وعدد من كبار قادة الجيش والحرس الثوري.

وكانت هددت الولايات المتحدة الأمريكية، النظامين الأسدي والإيراني بأنها لن تسمح لهما بـ"فرض سيطرتهما" على مرتفعات الجولان، بعد يوم من توقيع الرئيس الأمريكي قرار يعترف فيه بسيادة "إسرائيل" على المنطقة المحتلة.

وكان نائب وزير الخارجية في نظام الأسد، فيصل المقداد توعد عبر قناة الميادين، أن "لا حدود أمام الوسائل التي يمكن لدمشق استخدامها من أجل استعادة الجولان، وأن القيادة السورية تدرس كل الاحتمالات"، معتبراً والكلام لـ" المقداد" أنه "يحق لدمشق استخدام كافة الأساليب السلمية والكفاح المسلح بكل أشكاله لتحرير أراضيها".

وسبق أن هدد الأمين العام المساعد لـ "حزب البعث" في نظام الأسد، عن عزم النظام تحرير الجولان المحتل، معتبراً أنه المدخل لتحرير فلسطين، في تصريحات ليست بجديدة على من يسمى بـ "محور الممانعة" الذي يتصدره نظام الأسد منذ عشرات السنين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة