خالد العبود مخاطبا الروس "فهمكم خاطئ" وإتفاق درعا لاغي

20.تموز.2019

متعلقات

وجه خالد العبود أمين سر برلمان النظام السوري، انتقادات للروس واتهمهم أنهم لا يفهمون، وذلك في تغريدات نشرها على حسابه الشخصي على موقع فيس بوك.

وجاء انتقاد العبود بعد العمليات العسكرية التي شهدتها محافظة درعا ضد قوات الأسد وقادة المصالحات، موجها انتقاده للإتفاق الذي وقعته روسيا مع فصائل المعارضة قبل قرابة العام والذي انتهى بتسليم المحافظة واستسلام الفصائل وتسليم سلاحهم الثقيل والمتوسط.

ووجه العبود نداءه للروس لضبط الوضع في محافظة درعا، بعد هجمات شنها مسلحون ضد قوات النظام قال إنهم أشخاص وقعو اتفاقيات مع النظام برعاية وضمانة روسية، كان آخرها تفجير حافلة تقل جنوداً شمال درعا.

وقفر العبود على قرارات الروس معتبرا أن ما تم الإتفاق عليه العام الماضي في درعا لم يعد قائماً، أو لم يعد مفيداً للسوريين جميعاً في هذه المناطق السوريّة، وفق قوله.

وشكك العبود "بالفهمنة" الروسية وقال أن هذا الإتفاق أدى لحدوث فوضى جديدة في درعا، لأن روسيا تعاملت مع أطراف الإتفاق كندين وهما فصائل المعارضة والنظام، وهو فهم خاطئ، حسب العبود.

وتابع العبود الفهمنة على الروس ورفض بقاء السلاح مع عناصر التسوية وقال "السلاح لا بد أن يبقى بيد ما اسماها الدولة ومؤسساتها لا في يد المجموعات المسلحة، شارحا أن الإتفاق تضمن بقاء السلاح بحوزة بعض أفراد "المجموعات المسلحة"، للقيام بدورهم في تأمين أمن المناطق التي سيطر عليها النظام.

وطالب العبود من النظام دخول المناطق الخارجة عن سيطرته بالقوة، معتبرا أن الإتفاق لم يعد قائما.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة