خلال أسبوع .. "داعش" يتبنى 21 هجوماً ضد قوات الأسد وقسد في 6 محافظات سوريا
خلال أسبوع .. "داعش" يتبنى 21 هجوماً ضد قوات الأسد وقسد في 6 محافظات سوريا
● أخبار سورية ١ مايو ٢٠٢١

خلال أسبوع .. "داعش" يتبنى 21 هجوماً ضد قوات الأسد وقسد في 6 محافظات سوريا

تبنى تنظيم الدولة "داعش"، 21 عملية نفذتها خلايا تابعة له في 6 محافظات بمختلف مناطق سوريا وأدت إلى مقتل عناصر من قوات الأسد وقسد، كما كشف عن حجم الخسائر المادية إثر تلك الهجمات خلال أسبوع.

وجاء ذلك وفق إصدار مكتوب نشرته صحيفة النبأ" وهي صحيفة أسبوعية يصدرها ما يسمى بـ" ديوان الإعلام المركزي" التابع لتنظيم الدولة، لما قالت إنه "حصاد الأجناد"، لنتائج هجماته من (10 وحتى 16 رمضان) خلال أسبوع.

وذكرت أن عدد عمليات التنظيم خلال الأسبوع المحدد بلغت 21 عملية أدت إلى مقتل وجرح 34 عنصراً من قوات الأسد وقسد وفقاً لما جاء في إصدار التنظيم الأخير.

وقالت إن العمليات توزعت بواقع 9 في ولاية الخير (ما يطلقه التنظيم على محافظة دير الزور) و 3 في البركة (الحسكة) ومثلها في حمص والرقة و2 في حوران (درعا) وعملية واحدة في حلب شمالي سوريا.

وتبنى التنظيم قتل ما قال إنهم عملاء لقوات سوريا الديمقراطية التي ذكر أنه فجر 3 مقرات لها في دير الزور، وتدمير آليات ومباني تابعة لهم في "البصيرة والكسرة والشحيل"، بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وذكر التنظيم عبر إعلامه الرسمي أن عناصره تمكنوا من قتل 4 عناصر من "قسد" في الحسكة وتدمير محطة وقود لهم، وفي حمص تحدث التنظيم عن استهداف عناصر للنظام وتدمير شاحنة وآلية دفع رباعي.

وكذلك تبنى مقتل 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في الرقة، يضاف إلى ذلك اغتيال ضابط وعنصر في مخابرات الأسد في غربي درعا ومقتل 3 عناصر وإعطاب إلية وصهريج شرقها.

وفي حلب قالت صحيفة النبأ في إصدارها الأخير إن 5 عناصر من قوات الأسد قتلوا بهجوم على ثكنة عسكرية بريف حلب الجنوبي وذكرت أن الهجوم موثق بكاميرات المقاتلين لدى تنظيم "داعش".

ويأتي إعلان تنظيم داعش عن حصيلة عملياته مع وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى بادية الرقة من مرتبات "الفرقة 25 " التي يقودها "العميد سهيل الحسن"، إلى بادية الرقة بحسب نشطاء محليين في موقع "الخابور".

وذكر الموقع أن تعزيزات عسكرية مكونة من 30 سيارة عسكرية وشاحنة يرافقها الطيران المروحي الروسي، توزعت بمناطق سيطرة النظام في بادية أثريا غرب الرقة.

وسبق أن أفاد ناشطون في موقع "البادية 24"، بأن قوات الأسد فشلت بالحملة العسكرية التي تم اطلاقها بمناطق البادية السورية بعد أيام من إطلاق حملة عسكرية موسعة ببادية دير الزور الجنوبية.

وذكرت المصادر ذاتها أن حملات التمشيط لم ينتج عنها أي تطور فيما فشلت جميع الحملات العسكرية التي تم اطلاقها بردع تحركات تنظيم داعش ضمن البادية السورية التي تشهد بين الحين والآخر هجمات وعمليات عسكرية يتخللها ضربات جوية روسية.

هذا وسبق أن تكبدت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية والروسية خسائر فادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

ويذكر أن تنظيم داعش كثف من هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية بديرالزور والبادية السورية خلال الأسابيع القليلة الماضية، ما دفع نظام الأسد وحليفيه الروسي والإيراني لشن حملة مكثفة ضد عناصر التنظيم في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ