خلال 22 يوماً .. اعتقال 112 شاب من مدينة دوما بريف دمشق
خلال 22 يوماً .. اعتقال 112 شاب من مدينة دوما بريف دمشق
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠٢٠

خلال 22 يوماً .. اعتقال 112 شاب من مدينة دوما بريف دمشق

وثقت شبكة "صوت العاصمة"، المحلية اعتقال ما لا يقل عن 112 شاب من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وذلك في فترة زمنية قصيرة حيث شملت عملية التوثيق الاعتقالات منذ بداية الشهر الجاري وحتى 22 من الشهر ذاته.

وقالت الشبكة إن مخابرات النظام والأفرع الأمنية التابعة لها شنت حملات دهم واعتقال طالت عشرات الشبان من أبناء المدينة، بهدف التجنيد الإجباري في صفوف جيش النظام.

وأحدث ما وثقته "صوت العاصمة"، حملة دهم اعتقلت طالت 15 شاباً من أبناء المدينة وسوقهم للخدمة العسكرية الإلزامية في جيش النظام، وذلك يوم الإثنين الماضي 22 حزيران.

وتزايدت حملات المداهمات والاعتقالات التعسفية ضد السكان في المدينة حيث داهمت مخابرات النظام مؤخراً، أكثر من 40 منزل سكني في مدينة دوما، واعتقلت خلالها قرابة الـ 30 شاباً من أبناء المدينة، الأمر الذي تكرر خلال الأيام القليلة الماضية لترتفع حصيلة عمليات الاعتقال في المدينة إلى 112 شاب.

يُضاف إلى ذلك حملات التجنيد الإجباري عبر الحواجز المحيطة بالمدينة حيث يجري اعتقال الشبان المتخلفين عن الالتحاق في صفوف جيش النظام، لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، كما يتم التضييق على السكان من خلال تلك الحواجز والمقرات العسكرية المنتشرة حول المدينة.

وبهذا ترتفع حصيلة ما وثّقه موقع "صوت العاصمة"، إلى 649 حالة اعتقال نفذتها استخبارات النظام وحواجزه العسكرية في دمشق ومحيطها منذ مطلع العام الجاري، وحتى شهر شباط الماضي، بتهم مختلفة تتخذها ميليشيات الأسد لتبرير هذه الانتهاكات بحق المدنيين.

في حين تخضع المدينة لتشديد أمني كبير حيث تقوم دوريات عسكرية وأمنية بإنشاء حواجزها في الشوارع الرئيسية من المدينة وأخضعت جميع المارة لعمليات الفيش الأمني الذي طالما يسفر عن اعتقالات بتهم مختلفة.

هذا ونفذت ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، نتج عنها اعتقال عشرات الأشخاص منذ بداية العام الجاري بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ