خلوصي أكار: لايوجد أي نوع من الأسلحة الكيميائية في مخازن القوات المسلحة التركية

20.تشرين1.2019
خلوصي أكار
خلوصي أكار

متعلقات

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، عدم وجود أي نوع من الأسلحة الكيميائية في مخازن القوات المسلحة التركية، وذلك في كلمة خلال زيارة أجراها للثانوية التي درس فيها بولاية قيصري.

وأوضح أكار، أن ادعاءات استخدام القوات التركية للسلاح الكيميائي خلال عملية نبع السلام، محض افتراء وأكاذيب، مؤكداً أن "مخازن القوات المسلحة التركية خالية تماما من أي نوع للأسلحة الكيميائية، وكما أننا لا نمتلك هذا النوع من السلاح، كذلك لا نمتلك المنصات التي تطلق من خلالها".

وأضاف أكار، أن القوات التركية ستقضي على أي تهديد يطال أمن الحدود وسلامة المواطنين القاطنين في المناطق القريبة من الحدود السورية، وجدد تأكيده على أن هدف عملية نبع السلام، توفير أمن الحدود التركية وإنشاء المنطقة الآمنة في الشمال السوري، وإعادة اللاجئين إليها.

ولفت إلى أن تركيا لا تطمع في أراضي دولة أخرى، وأن أنقرة تحترم وحدة أراضي دول الجوار وفي مقدمتها سوريا، كما أكد أن قوات بلاده تحرص على عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين خلال عملياتها العسكرية ضد الإرهابيين، لافتا إلى أن وكالة الأناضول تقوم بعمل رائع وتكشف أكاذيب الإرهابيين ومحاولات التضليل.

وكانت رفضت وزارة الخارجية التركية، كليًّا ما قالت إنه الادعاءات التي لا أساس لها، الواردة في تقرير منظمة العفو الدولية، بشأن عملية "نبع السلام"، معتبرة أن "تلك الادعاءات، التي لا أساس لها، جزءا من حملة التشويه الجارية حيال كفاحنا ضد التهديد الإرهابي القادم من سوريا، والذي يستهدف أمننا القومي".

والخميس، توصلت أنقرة وواشنطن إلى اتفاق لتعليق العملية العسكرية، يقضي بأن تكون المنطقة الآمنة في الشمال السوري تحت سيطرة الجيش التركي، وانسحاب العناصر الإرهابية من المنطقة، ورفع العقوبات عن أنقرة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة