خمسة شهداء بقصف جوي وصاروخي للنظام على ريف إدلب

31.أيار.2019

متعلقات

استشهد خمسة مدنيين وأصيب آخرون اليوم الجمعة، بقصف جوي وصاروخي للنظام على مدن وبلدات ريف إدلب، مع تراجع طفيف في حدة الغارات الجوية على المنطقة مقارنة بالأيام الماضية.

ووفق الدفاع المدني السوري، فقد استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب ستة آخرون في قرية الزيادية جنوبي جسر الشغور جراء قصف صاروخي تعرضت له القرية، في حين استشهد رجل وأصيب أربعة آخرون بينهم متطوعين اثنين من الدفاع المدني في بلدة كفرعويد التي استهدفها الطيران الحربي اليوم بثمان غارات بعضها مزدوجة استهدفت فريق الدفاع المدني أثناء قيامه بإسعاف المصابين في الغارات السابقة.

واستشهد مدني وأصيب طفل بمخيم حرش بينين جراء غارتين من الطيران الحربي استهدفتا المخيم ونتج عنهما حريق عملت الفرق على إخماده، كما أصيبت امرأة في بلدة احسم جراء غارة جوية من الطيران الحربي خلفت دماراً كبيراً في منازل وممتلكات المدنيين.

واستهدف الطيران الحربي اليوم حرش معرة النعمان بغارتين جويتين، ومدينة خان شيخون بـ10 غارات بعضها بأربعة صواريخ دفعة واحدة نتج عنها حريق، وسفوهن بغارتين إحداهما بالقنابل العنقودية أدت لنشوب حريق في حقول المزارعين، والفقيع بثلاث غارات، وحيش بغارتين خلفت هذه الغارات دماراً كبيراً في منازل وممتلكات المدنيين.

كما قصفت قوات الأسد اليوم قرية عابدين بـ40 صاروخ راجمة، والقصابية بـ60 صاروخ، ومدايا بـ20 صاروخ، والمنطار بـ20 صاروخ أيضاً خلفت أضراراً ماديةً كبيرة في المنازل والممتلكات.

وكانت كررت قوات الأسد والميليشيات الموالية اليوم الجمعة، استهداف النقطة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الشمالي الغربي، هي المرة الثالثة التي تتعرض لها النقطة للاستهداف المباشر من قبل النظام.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة