"داعش" يعدم 6 أشخاص بتهمة التعامل مع النظام شرقي حمص
"داعش" يعدم 6 أشخاص بتهمة التعامل مع النظام شرقي حمص
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠٢٠

"داعش" يعدم 6 أشخاص بتهمة التعامل مع النظام شرقي حمص

نشر موقع "السخنة الحدث"، صوراً تظهر عملية إعدام 6 أشخاص رمياً بالرصاص ونحراً على يد عناصر تتبع لتنظيم داعش قرب مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي.

ويشير الموقع المحلي إلى أنّ الصور تناقلتها مواقع موالية للتنظيم في تطور خطير حسب توصيفه، وأشار إلى أنّ موقع الحدث غرب مدينة السخنة، فيما لم تحدد مصادر التنظيم المكان وقالت بأن عمليات الإعدام تمت لجواسيس يعملون لصالح قوات النظام.

وتنشط المعرفات الموالية للتنظيم في نشر العمليات العسكرية التي ينشط فيها التنظيم في البادية السورية تتمثل في أسر وقتل عناصر للنظام وكمائن متفرقة ضمن المناطق التي تتواجد فيها خلايا التنظيم.

هذا واطلقت قوات النظام حملة عسكرية جديدة انطلاقاً من السخنة نحو مناطق جبل البشري يرافقها الطيران المروحي المقاتل والحربي الروسي، في وقت عمد تنظيم الدولة على نشر صوراً لانتشار عناصره قالت مواقع إعلامية مقربة منه بأنها في محيط السخنة وتحديداً قرب مدينة السخنة.

وسبق أنّ وثقت مصادر إعلامية محلية تصاعد وتيرة العمليات القتالية التي شنها تنظيم "داعش" في الأونة الأخيرة لا سيّما في مناطق انتشار الخلايا التابعة له في بعض مناطق ريفي حمص ودير الزور وصولاً للمناطق الصحراوية الحدودية مع العراق.

تجدر الإشارة إلى أنّ تنظيم داعش يسعى إلى معاودة نشاطه المتمثل في تكثيف هجماته ضد قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية المتمركزة في عدة مواقع في البادية السورية شرقي البلاد، خلال الفترات السابقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ