داعش يعلق على "كورونا" وينشر توجيهات وقائية من الفايروس

13.آذار.2020

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريراً تحدثت من خلاله عن مضمون قائمة من التوجيهات والنصائح التي نشرها تنظيم "داعش" عبر إحدى الوسائل الإعلامية التابعة له.

وافتتح التنظيم قائمة النصائح بضرورة ما وصفه بـ"وجوب الإيمان بأن الأمراض لا تعدي بذاتها ولكن بأمر الله وقدره"، فيما تدعو وصية أخرى إلى "التوكل على الله والاستعاذة به من الأمراض"، حسبما ذكر إعلام التنظيم.

وبحسب ما ورد في الصحفية البريطانية فإنّ التنظيم نشر عبر صحيفة داعمة له يطلق عليها اسم "النبأ"، ما وصفها بأنها "توجيهات شرعية للتعامل مع الأوبئة" يخص بها اتباعه.

ويأتي ذلك في دعوة لهم للتعامل مع الأوبئة ليلتزم بها من يخاطبهم إعلام التنظيم من أجل الوقاية، إذ تشمل هذه التوجيهات والنصائح مجمل ما قدمته وزارات الصحة العالمية لمواجهة الوباء المتفشي مؤخراً.

مشدداً على ضرورة عدم زيارة مناطق انتشار الوباء ومنع خروج المصابين منها وغسل اليدين قبل وضعهما في الإناء وتغطية الفم عند التثاؤب والعطاس، وفقاً لما ورد في نصائح التنظيم في الصحيفة.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع، دون التوصل لأي علاج يجد من انتشار فيروس "كورونا" القاتل.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة