داعش يهاجم "قسد" في الباغوز بعد يوم من إعلان هزيمته

24.آذار.2019

متعلقات

قالت شبكة "فرات بوست" اليوم الأحد، إن عناصر من تنظيم داعش متحصنة في أحد الأنفاق في منطقة الباغوز، شنت هجوم على قوات "قسد"، بعد يوم واحد من إعلان الأخيرة هزيمة التنظيم.

ولفتت الشبكة إلى أن مجموعة تابعة لتنظيم الدولة متحصنة في أحد الانفاق قرب جهفة الباغوز شنت هجوماً على مواقع " قسد " ليلة أمس في بلدة الباغوز، ما استدعى تدخل طيران التحالف الدولي و شن عدة غارات جوية على المكان.

ولفتت الصحفية إلى أن المفاوضات جارية بين الطرفين لتسليم عناصر تنظيم الدولة أنفسهم، لافتة في ذات الوقت إلى أنه تم نقل موقع الاحتفال بالقضاء على التنظيم من بلدة الباغوز الى قاعدة حقل العمر النفطي يوم أمس الجمعة نظراً لعدم استكمال السيطرة على المنطقة بشكل كامل .

وكشف البيت الأبيض في بيان له، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة أسرت نحو ألف مسلح من تنظيم "داعش"، ينتمون لـ 40 دولة، مشيراً إلى أن "هناك أكثر من ألف مقاتل أجنبي من أكثر من 40 دولة محتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية".

ويوم السبت، أـعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، هزيمة تنظيم داعش النهائية في آخر جيب يتحصن به في منطقة الباغوز شرق سوريا، مشيرة إلى أن دولة "الخلافة" التي أعلنها التنظيم وامتدت على مساحة تصل إلى ثلث العراق وسوريا قد انتهت.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة