دون إعلان رسمي .. السويداء تسجل إصابات جديدة بفايروس كورونا"

15.تموز.2020

سجلت محافظة السويداء اليوم الأربعاء ثلاثة حالات إصابة جديدة بفايروس كورونا وذلك وسط تكتم رسمي يظهر جلياً من خلال بيانات وزارة الصحة التي يغيب عنها العدد والتوزع الحقيقي للإصابات.

وقالت شبكة "السويداء24"، إن الحالات المسجلة حديثاً هي لأشخاص غير مخالطين وغير قادمين من السفر ما يكشف عن تفشي الفايروس في المحافظة جنوب البلاد مع تسجيل عدة حالات اشتباه.

ونقلت الشبكة عن مصدر طبي قوله إن المصابين الثلاثة من قرية دوما في ريف السويداء الشرقي، وبعضهم قاطنين في مدينة شهبا وتأكدت إصاباتهم فيما خضع 7 أشخاص مخالطين لهم للحجر في المستشفى الوطني في المحافظة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس الثلاثاء 14 يوليو/ تمّوز، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفايروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 439 إصابة.

وأصدرت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس الثلاثاء ما قالت إنها توزع جغرافي يظهر الإصابات وحالات الشفاء والوفاة التي غابت عنها محافظات حمص وطرطوس واللاذقية والسويداء بالرغم من تأكيد منشورات لمصادر إعلامية موالية تسجيل إصابات جديدة ضمن هذه المحافظات.

وبحسب بيان الصحة فإن توزيع الإصابات بكورونا 9 في دمشق ومثلها في ريفها و 3 في القنيطرة وإصابة واحدة في حماة، فيما توفيت حالتين بدمشق وسجل ريفها حالتي شفاء، في حين يظهر الإحصاء الكلي للإصابات غياب الأعداد الصادرة عن الإعلام الموالي.

يشار إلى أنّ المواقع والصفحات الموالية والداعمة للنظام حالة من التخبط التي تعد من سمات القطاع الإعلامي التابع للنظام فيما نتج التخبط الأخير عن الإعلان عن ارتفاع حصيلة كورونا في كلاً من العاصمة السوريّة دمشق ومحافظة حمص وحلب وغيرها دون الكشف رسمياً عن تلك الإصابات من قبل صحة النظام، الأمر الذي يتكرر مع إعلان عن إصابات جديدة في محافظة السويداء.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة