دير الزور الصراع القديم المتجدد .. هجوم لتنظيم الدولة على مواقع الأسد على عدة نقاط

09.أيلول.2016

ارتفعت اليوم وتيرة الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على جبهات مدينة ديرالزور وريفها، حيث هاجم عناصر التنظيم معاقل قوات الأسد في عدة نقاط.

فقد شن التنظيم هجوما عنيفا على معاقل قوات الأسد في جبل الثردة واللواء 137 ومحيط مطار ديرالزور العسكري، واستخدم في هجماته السيارات المفخخة والانتحاريين لضرب تحصينات نظام الأسد، وتمكن جراء ذلك من التقدم والسيطرة على عدة نقاط في جبل الثردة ومحيط اللواء 137.

كما وشن التنظيم هجوما على نقاط سيطرة نظام الأسد في محيط دوار البانوراما غرب مدينة ديرالزور، ودارت اشتباكات متقطعة بين الطرفين في قرية البغيلية وحاجز مشفى القلب.

وأعلن التنظيم عن تمكن عناصره من إعطاب مدفع 57 لقوات الأسد على الجبل المشرف على حي العمال بعد استهدافه بقذيفة، واستولى مقاتلوه على صاروخين موجّهين.

وترافقت الاشتباكات مع قصف من قبل الطيران "الأسدي – الروسي" على الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، بينما رد التنظيم بقصف الأحياء الخاضعة لقوات الأسد وفي كلتا الحالتين كان الضحايا مدنيون.

والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة شن قبل أشهر هجوما على معاقل قوات الأسد في جبل الثردة ومحيط دوار البانوراما بهدف خنق نظام الأسد وتضييق نقاط سيطرته في مدينة ديرالزور وللتقدم أكثر باتجاه مطار ديرالزور العسكري، ولكن هجماته باءت بالفشل بعد تصدي نظام الأسد لها، بالرغم من قيام عناصر التنظيم بتنفيذ عدة عمليات انتحارية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة