ديلي تلغراف: 30 طفلا بريطانيا نشأوا تحت حكم تنظيم الدولة موجودون في مخيمات سوريا
ديلي تلغراف: 30 طفلا بريطانيا نشأوا تحت حكم تنظيم الدولة موجودون في مخيمات سوريا
● أخبار سورية ١٣ أبريل ٢٠١٩

ديلي تلغراف: 30 طفلا بريطانيا نشأوا تحت حكم تنظيم الدولة موجودون في مخيمات سوريا

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية اليوم السبت أن أكثر من 30 طفلا بريطانيا نشأوا تحت حكم تنظيم الدولة، موجودون الآن في مخيمات اللاجئين في سوريا، ومن بين هؤلاء، ثلاث بنات أخذتهم أمهن إلى سوريا منذ أربع سنوات، وذلك ضمن تقرير نشرته الصحيفة تحت عنوان "الأطفال البريطانيون في سوريا".

وجاء في المقال الذي كتبته جوزي أنسور من لبنان أن جدة البنات الثلاث شارلين جاك هنري عندما علمت من صحيفة ديلي تلغراف أنهن على قيد الحياة طالبت حكومة تيريزا ماي بجلبهن إلى بريطانيا، وعبرت شارلين، الممرضة البالغة من العمر 51 عاما عن سعادتها لأن حفيداتها على قيد الحياة، وقالت إن البنات بريطانيات ولدن في بريطانيا، وينبغي إعادتهن إلى البلاد.

وعثرت ديلي تلغراف على أسماء نيكول جاك، البالغة من العمر 32 عاما، وبناتها نعيمة تسع سنوات، وسمية سبع سنوات وخديجة خمس سنوات في سجل أحد المخيمات، ولم تعثر على اسم ابنها إسحاق وعمره 12 عاما ويخشى أن يكون قد مات.

وتقول شارلين إنه لا ينبغي أن تتحمل حفيداتها وزر الوالدين، وأن ابنتها غادرت بريطانيا مضطرة لأن زوجها علي هددها بأخذ الأطفال منها إن هي رفضت السفر معه، وتقول إنها سمعت أنهم قتلوا جميعا، قبل أن تطلع على تقرير ديلي تلغراف وفيه أسماء حفيداتها على قيد الحياة.

وتقول الصحيفة إن مراجعة سجلات مخيمات اللاجئين والمعلومات المتوفرة بينت أن أكثر من 30 طفلا بريطانيا موجودون حاليا في المخيمات السورية، وهو ضعف العدد الذي تم رصده سابقا.

ويعتقد أن 12 من هؤلاء الأطفال ولدوا في بريطانيا، أما البقية فهم بريطانيون من ناحية أمهاتهم.

وتقول الصحيفة إن هذه المعلومات تزيد الضغوط على الحكومة من أجل جلب هؤلاء الأطفال إلى البلاد وإنقاذهم مما هم فيه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ