ديمستورا ينهي لقاءاته في طهران للتشاور حول العملية السياسية في سوريا

10.حزيران.2018
ديمستورا
ديمستورا

متعلقات

اختتم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا مباحثات حول العملية السياسية في سوريا، في العاصمة الإيرانية طهران، فيما يواصل المشاورات الإقليمية في الأيام المقبلة.

 وقال بيان صادر عن مكتب دي ميستورا، اليوم الأحد، إن "المبعوث الخاص اختتم للتو مباحثات موضوعية في طهران حول العملية السياسية السورية، مع عدد من المسؤولين الإيرانيين الكبار"، مضيفاً أنه "يواصل مشاورات إقليمية في الأيام المقبلة".

وأعلنت الأمم المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اختتم يوم الخميس، مشاوراته في تركيا حول العملية السياسية في سوريا.

وكان التقى وفد من هيئة التفاوض السورية برئاسة د. نصر الحريري مع المبعوث الدولي "ستيفان دي مستورا" في إسطنبول اليوم الخميس، تركز النقاش بشكل رئيسي حول موضوع تشكيل اللجنة الدستورية والمستجدات السياسية.

وأكد المبعوث الدولي تسلمه قائمة بأسماء المرشحين لعضوية اللجنة الدستورية من قبل النظام؛ وقال إنه يعتبر هذه القائمة هي ذاتها قائمة روسيا وإيران؛ لافتاً إلى أنه بعد تسلمه قائمة المعارضة لعضوية اللجنة، سيقوم بتسمية الثلث الخاص بالخبراء من المستقلين في اللجنة.

وعقدت الجولة التاسعة من محادثات أستانا حول سوريا في يومي 14 و15 أيار/مايو الماضي، ووصفها دي ميستورا بأنها مفيدة، فيما عقدت الجولة التاسعة من المباحثات السورية — السورية، تحت رعاية الأمم المتحدة، أواخر شهر كانون الثاني/ يناير الماضي في فيينا، ولم تشهد مباحثات مباشرة بين وفدي النظام والمعارضة، واختتمت دون تحقيق نتائج ملموسة.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة