دي ميستورا: دستور سورية الجديد على رأس محادثات جنيف

24.تشرين2.2017
ي ميستورا
ي ميستورا

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستيفان دي ميستورا، اليوم الجمعة، إنّ دستوراً سورياً جديداً سيكون على رأس المواضيع المطروحة في محادثات جنيف، الأسبوع المقبل.

وقال دي ميستورا، اليوم الجمعة، خلال اجتماع مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، في موسكو، إنّ دستوراً سورياً جديداً سيكون على رأس الموضوعات المطروحة للنقاش على جدول أعمال المحادثات السورية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف، الثلاثاء المقبل، بحسب "العربي الجديد".

من جهته، قال لافروف، وفق ما نقلت عنه وكالة الإعلام الروسية، وأوردته "رويترز"، إنّ روسيا تعمل مع السعودية لتوحيد المعارضة السورية.

وتستكمل المعارضة السورية، اجتماعها الموسع "الرياض 2"، في العاصمة السعودية، اليوم، لاختيار منسق عام لـ"الهيئة العليا للمفاوضات" وبقية المسؤولين، وذلك بعد تشكيلها وفداً موحداً من خمسين عضواً، لحضور مفاوضات جنيف في 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، وسط خلافات شديدة وتباين في الرأي.

وعلم "العربي الجديد"، من مصادر حاضرة في مؤتمر "الرياض 2"، أنّ المشاركين بدأوا عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم الجمعة اجتماعاً مغلقاً، لبحث تسمية قيادة "الهيئة العليا للمفاوضات"، وتشكيلة الوفد الذي سيمثلها في "جنيف 8".

وذكر مصدر مطلع، لـ"العربي الجديد"، أنّ أطياف المعارضة ستختار المنسق العام للهيئة الجديدة، خلفاً لرياض حجاب الذي قدّم استقالته، الإثنين الماضي، إذ تشير الترشيحات إلى أنّ الأسماء الأبرز هي: نصر الحريري، وهادي البحرة، وخالد المحاميد.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة