رئيس الأركان الإيراني يزور ميليشياته بريف البوكمال بدير الزور

19.آذار.2019

متعلقات

كشفت مصادر إعلام محلية في المنطقة الشرقية، عن زيارة “محمد باقري” رئيس الأركان الإيراني مناطق سيطرة قوات نظام الأسد في محافظة “دير الزور” وصولاً إلى بلدة “الصالحية” بريف “البوكمال”، يوم أمس الإثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقالت شبكة "فرات بوست" :”إنَّ “محمد باقري” التقى بمستشارين إيرانيين وقيادات من الحرس الثوري الإيراني وميليشياتها لواء فاطميون الإفغاني وحزب “الله” اللبناني والحشد الشعبي العراقي، في مدينة دير الزور”.

وأضافت أن " وزير الأركان الإيراني بحث معهم التطورات الميدانية وآليات الدعم العسكري واللوجستي، وزار منطقة “عين علي” في مدينة “القورية” والتي قامت هيئة “مزارات آل البيت” الممولة إيرانياً ببناء مزار فيها مؤخراً”.

وكان دعا رئيس الأركان الإيراني محمد باقري الذي يزور دمشق، القوات الأجنبية، التي وصفها بـ"غير الشرعية"، إلى مغادرة الأراضي السورية فورا، وذلك خلال زيارته إلى دمشق للمشاركة في اجتماع عسكري ثلاثي بين إيران وسوريا والعراق.

وقال باقري إن "القوات المتواجدة في سوريا من دون التنسيق مع الحكومة في هذا البلد ستنسحب عاجلا أم آجلا"، مؤكدا على ضرورة انسحاب القوات الأجنبية من منطقة شرق الفرات، في إشارة إلى القوات الأمريكية التي تقود التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة