رئيس الأركان التركي: مهتمون بتجنب إصابة المدنيين حتى لو على حساب توقيت "غصن الزيتون"

16.آذار.2018
خلوصي أكار
خلوصي أكار

قال رئيس الأركان التركي خلوصي أكار، إن جيش بلاده يولي أهمية قصوى لم تولها جيوش البلدان الأخرى في سوريا، لتجنب تعرض المدنيين الأبرياء والبيئة الطبيعية لأي أضرار، حتى لو كان البديل هو التأخير في عملية "غصن الزيتون".

وعبر "أكار" في بيان اليوم الجمعة، عن أمله بلوغ القوات المسلحة التركية أهدافها المتعلقة بالعملية العسكرية في أقرب وقت ممكن، بفضل الدعم الذي يقدمه الشعب التركي، وثقته بالقوات المسلحة، والدعاء لله تعالى من أجل نصرها.

وأضاف بحسب الأناضول "تركيا لن تترك دموع آباء وأمهات وزوجات وأبناء الشهداء تذهب هدرا، وستواصل نضالها ضد الإرهاب، بفضل الدعم الشعبي الكبير الذي تحظى به القوات المسلحة".

وتابع "الحمد لله، لم تترك تركيا ولن تترك في أي يوم من الأيام دماء شهدائها تذهب سدى. كما أن الدعم الشعبي الكبير الذي تحظى به القوات المسلحة والذي يتناسب مع أصالة قيم الشهادة، يدفع تلك القوات لمواصلة النضال داخل البلاد وخارج الحدود بكل عزم وتصميم، حتى يتم القضاء على آخر إرهابي".

وأكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة، أن عملية "غصن الزيتون" العسكرية لا تزال مستمرة في أداء واجباتها بنجاح كبير ووفقا للقانون الدولي.

ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و"السوري الحر" في إطار "غصن الزيتون"، المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د / بي كا كا" الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة